بدء الدورة التدريبية السابعة حول دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بصنعاء

بدء الدورة التدريبية السابعة حول دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بصنعاء

[الجمعة، 22 شوال 1444هـ الموافق 12 مايو 2023] صنعاء - سبأ :

بدأت بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية، الدورة التدريبية السابعة حول الدليل الإرشادي لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات تنظمها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

يتلقى ٢٩ متدربا يمثلون وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والكهرباء والطاقة والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وجامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية على مدى عشرة أيام معارف حول منهجية الأسلوب العملي في تطوير وتبسيط الإجراءات.

وفي الافتتاح أوضح وزير الخدمة المدنية، سليم المغلس، أن الدورة تنفذ ضمن البرنامج التدريبي المستمر الخاص بدليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات الذي يستهدف وحدات الخدمة العامة في إطار توجه قيادة الدولة نحو الإصلاح الإداري من خلال تحسين جودة الخدمات وتقديمها بشكل مبسط وأقل كلفة وأسرع وقت.

وأشار إلى أن هذا المشروع الهام يهدف إلى بناء وتعزيز قدرات المؤسسات الحكومية بتطوير الخدمات وتبسيط إجراءاتها وتمكينها من تطبيق مؤشرات ومعايير أداء الخدمات التي تقدمها وازالة تعقيدات الروتين الممل.

واعتبر وزير الخدمة المدنية مشروع دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات لبنة أساسية لكافة خطوات الإصلاح الإداري والتطوير الخدمي والمؤسسي.

وذكر أن البرنامج التدريبي يعتمد على الجانب التطبيقي بصورة أكبر لفرق التطوير التي يعول عليها الإسهام بشكل فاعل في تطوير العمل الإداري والمؤسسي في كافة وحدات الخدمة العامة.

في الافتتاح، الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرقابة عبدالله حيدر، اعتبر عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية، الدكتور محمد القطابري، المشروع إنجازا كبيرا يضاف إلى إنجازات وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في جانب الارتقاء بالواقع الإداري والخدمي.

وحث المتدربين على الاستفادة المثلى من البرنامج كي يتسنى لهم ترجمة ما تلقوه في أماكن عملهم، مؤكدا ضرورة أن يلمس المواطن أثر وثمرة هذا المشروع الحيوي.

حضر الافتتاح مديرا العلاقات العامة والتدريب والتأهيل بالوزارة محمد ردمان ومحمد حسين العلماني وممثلون عن الجهات المشاركة.