مناقشة سير إنجاز إعداد دليل تطوير الخدمات بوزارة الزراعة والثروة السمكية

مناقشة سير إنجاز إعداد دليل تطوير الخدمات بوزارة الزراعة والثروة السمكية

ناقش وزيرا الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي والخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتور خالد حسين الحوالي سير إنجاز إعداد دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بوزارة الزراعة والثروة السمكية .

وأكد الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الاداء عبدالله حيدر وعدد من المسؤولين ورؤساء الفرق في وزارة الزراعة المتخصصة في مجال إعداد الدليل الخاص بالوزارة أهمية تكاتف الجهود وسرعة إنجاز الدليل الذي يعتبر مشروعاً وطنياً هو الأول من نوعه في مسار النهوض بالواقع الإداري الذي تبنته وزارة الخدمة المدنيّة وفقا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وفي الاجتماع أكد الوزير الرباعي أهمية الاجتماع تلبية لتنفيذ أهم موجهات قائد الثورة للإصلاح الإداري والمؤسسي داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية وبما يسهم في تبسيط الإجراءات.

وأشار إلى أن أدلة إجراءات الخدمات تسعى لإعداد بعض الأدلة وبالذات مايتعلق بدليل بحوث الأسمدة والتقاوي.. منوها بما يبذله فريق الإعداد.

وثمن الوزير الرباعي دور الخدمة المدنية في الإشراف والمتابعة والتقييم في هذا الجانب مشيداً بمشروع سياسة إدارة القوى البشرية الذي يخطط على أساس العمل الميداني.

وحث على تكثيف الجهود والتعاون بين الوزارتين ووضع الأولويات بالتنسيق مع فريق من وزارة الاتصالات لعمل الربط الشبكي والبدء بالبنية التحتية وبرنامج الاتمتة .

فيما أشار وزير الخدمة المدنية الدكتور خالد الحوالي إلى أن برنامج حكومة التغيير والبناء يركز على الإصلاح المؤسسي وتطوير الخدمات والبناء وصولاً إلى الحكومة الإلكترونية  موضحآ ان 33 وحدة دشنت ادلتها واكثر من ٣٥ دليل قيد المراجعة وجاهز للتدشين لافتاً إلى أنه سيتم البدء بمشروع الأتمتة لتسهيل الخدمات للمواطنين.

وأكد أن المرحلة تتطلب من الجميع تعزيز التعاون بهدف تجاوز كل التحديات والمعوقات معتبراً أن تكامل الأدوار وتعزيز العمل التعاوني التكاملي بين الجهات من أبرز عوامل النجاح