ورشة بصنعاء حول تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات

ورشة بصنعاء حول تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات


عُقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل حول تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات، نظمتها وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار.

وفي افتتاح الورشة أشار نائب وزير الاقتصاد احمد الشوتري إلى أن الورشة تأتي في إطار التوجهات الحكومية لمواكبة التطورات والسعي للارتقاء بالعمل الاداري والاداء المهني من خلال تقديم خدمات عامة مطورة للجمهور المستفيد ، وبما يساعد على الحصول عليها وفق إجراءات بسيطة غير معقدة او ذات روتين ممل.

وأكد أن الوزارة ومن خلال توجهها لأتمتة الإجراءات والخدمات تهدف لتحسين العلاقة مع كافة المؤسسات والشركات الصناعية والحركة التجارية والاستثمارية للقطاع الخاص وتحسين جودة الخدمات المقدمة لقطاع الاقتصاد ورجال الاعمال.

من جهته أوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الاداء عبدالله حيدر أن الورشة تأتي لتعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاع الحكومي والخاص فيما يتعلق بإدارة الاقتصاد الوطني وتوحيد الرقم والسجل التجاري وبما من شأنه  تقديم الخدمات ذاتيا وبموثوقية مميزة وسهلة لرجال الاعمال.

وأشار حيدر إلى أن تسهيل الحصول على خدمات وزارة الاقتصاد عبر النافذة الإلكترونية ونشر ثقافة العمل الإلكتروني سيساعد في تعافي القطاع الاقتصادي إضافة إلى تحريك عجلة التنمية الاقتصادية للبلد .. مثمناً تعاون ودور قيادة وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار في انجاح مهام برنامج تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات والدفع به نحو بلوغ مرحلة الانجاز كمشروع وطني حقيقي .

فيما استعرض فريق تطوير الخدمات بالوزارة عدد من المحاور حول مفاهيم تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات والنتائج المرجوة من تطبيقها واثر انعكاس ذلك علي المستفيدين من خدمات وزارة الاقتصاد بكل يسر وشفافية مع اختصار زمن الانجاز للمعاملات.

حضر الورشة عدد من وكلاء ومسئولي الوزارة ومدراء العموم والمختصين.