ندوة نسائية بوزارة الخدمة المدنية لإحياء ذكرى استشهاد الامام زيد

ندوة نسائية بوزارة الخدمة المدنية لإحياء ذكرى استشهاد الامام زيد

السبت، 25 محرم 1445هـ الموافق 12 أغسطس 2023
صنعاء - خاص:

نظمت وزارة الخدمة المدنية ندوة ثقافية احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان “بصيرة وجهاد”.

وخلال الندوة التي نظمها القطاع النسائي للوزارة، ألقى وكيل وزارة الارشاد وشئون الحج والعمرة صالح الخولاني محاضرة ثقافية ، اعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تعبوية لاستخلاص العبر من مواقفه الجهادية للتصدي لقوى الشر والطغيان أمريكا وإسرائيل وأدواتهما، داعيآ إلى الاقتداء بالإمام زيد في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأكد وكيل وزارة الارشاد أن ثورة الإمام زيد جسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد طغيان واستكبار طاغوت عصره، مستمداً ثقافته وشجاعته من القرآن الكريم، معتبرآ ثورته، امتداداً لثورة جده الحسين عليهما السلام في واقعة كربلاء وتضحياته من أجل إعلاء كلمة الحق والدين ونصرة المستضعفين.

وتطرق إلى المبادئ التي تحرك من أجلها الإمام زيد عليه السلام وأهداف ثورته وتحركه في تصحيح الانحرافات ورفع الوعي والبصيرة لمواجهة أعداء الاسلام، مؤكدآ حاجة الامة الى تصويب ومعالجة ما أصابها من نكسات وقهر واستعباد.

ونوه الوكيل الخولاني بأن ثورة الإمام زيد، تترسخ اليوم في وجدان وحاضر أبناء الأمة وفي المبادئ التي يحملها الأبطال المجاهدين في اليمن الذين سلكوا درب الجهاد بعزيمة وثبات وإصرار لمواجهة العدوان وما تحقق للبلاد على أيديهم من انتصارات وبطولات في التصدي لقوى الغزو والاحتلال وحماية أمن وسيادة الوطن.