اختتام دورة حول دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بمعهد العلوم الإدارية

اختتام دورة حول دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بمعهد العلوم الإدارية


اختتمت بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية اليوم الدورة التدريبية الـ 15 حول دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بوحدات الخدمة العامة نظمتها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.
استهدفت الدورة في عشرة أيام متدربين مثلوا الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية وأمانة العاصمة و المجلس الطبي و مؤسسات النفط والغاز وصناعة الاسمنت و الخدمات الزراعية وهيئة شؤون القبائل واللجنة الطبية العليا و المجلس الاعلى لكليات المجتمع و مركز الدراسات والبحوث.
وفي الختام أشار عميد معهد العلوم الادارية الدكتور محمد القطابري إلى أن دليل تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات مشروع وطني يعد الأول من نوعه في مسار النهوض بالواقع الإداري والذي تبنته وزارة الخدمة المدنيّة وفقا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، كجزء من مضامين الرؤية الوطنية للدولة اليمنية الحديثة.
ولفت إلى أن البرنامج التدريبي للدليل الذي يشرف عليه كوادر تدريسية أكاديمية متخصصة من المعهد يهدف الى تحويل الكوادر المتدربة من مختلف مرافق الدولة إلى مدربين خبراء قادرين على صنع التطوير في جهاتهم من خلال إعداد الادلة التجريبية لمقدم الخدمة والمستفيد منها.
واعتبر الدكتور القطابري البرامج التدريبية بداية فعلية وحقيقية للتغيير الجذري في وحدات الخدمة العامة والتخلص من الروتين المعقد للإجراءات و المعاملات وتقديم خدمات متميزة ونوعية وسهلة للمواطنين.
وأشاد بتفاعل المتدربين وتميزهم وحرصهم على استيعاب مضامين برنامج الدورة مؤكدا أن النجاح الحقيقي هو ما سيتم تنفيذه على أرض الواقع لدى مؤسساتهم.
من جانبه أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة عبدالله حيدر أن فترة ما بعد عملية التدريب ستكون فترة عمل جاد ونوعي للمتدربين الذين سيصبحون خبراء تدريب يعول عليهم في إحداث تغيير فعلي وملموس لدى مرافق الدولة في إطار تغيير مسار تقديم الخدمات وتبسيط الإجراءات.
ولفت إلى أن كل هذه البرامج تصب في الارتقاء بالعمل المؤسسي والخدمي ضمن سلسلة إجراءات تهدف إلى الانتقال من الجانب التقليدي الى الإلكتروني مع الحرص على ضرورة استيعاب أن الوصول للتحول الرقمي يتطلب الاهتمام الكامل للخارطة الاجرائية الخدمية.
وأشاد الوكيل حيدر في الختام بحضور ممثل رئاسة الجمهورية عبدالله الرضي و رئيس اللجنة الطبية العليا الدكتور مطهر الدرويش ورئيس مؤسسة الاسمنت يحيى عطيفة ورئيس المجلس الاعلى لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي ونائبة رئيس مركز الدراسات والبحوث الدكتورة وهيبة صبرة وأمين عام مساعد المجلس الطبي الأعلى الدكتور أمين الجنيد، بتفاعل قيادات الجهات وتسهيلها لعمل فرق التطوير.
فيما ثمنت المتدربة آلاء الخدري في كلمة المشاركين كافة الجهود التي ساهمت في انجاح الدورة والتي كان لها الأثر الكبير في اكسابهم معارف ومهارات نظرية وتطبيقية حول كل ما يتعلق بدليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات.
تخلل الختام بحضور مدراء التدريب والتأهيل و الرقابة على جودة الاداء بوزارة الخدمة محمد العلماني وعبدالملك الشهاري و الشؤون المالية بالأمانة أنور المجهني و نائبة عميد المعهد لشؤون التدريب نوال الحداد و مدير التخطيط رئيس الدبلومات المتوسطة بالمعهد عبدالحكيم سفيان تكريم المشاركين بالشهادات.