فعالية للمعهد الوطني للعلوم الإدارية بذكرى المولد النبوي

فعالية للمعهد الوطني للعلوم الإدارية بذكرى المولد النبوي

نظم المعهد الوطني للعلوم الإدارية بصنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتورخالد حسين الحوالي أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي بالقدر الذي يليق بعظمة ومكانة ومنزلة النبي الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين المبعوث رحمة للعالمين.

واعتبر ما يشهده اليمن من مظاهر احتفالية بهذه المناسبة العظيمة يعكس مدى ارتباط الشعب اليمني بالنبي وتعظيمهم وتوقيرهم له وتمسكهم بنهجهه والانتصار لرسالته مؤكدا أهمية تجسيد محبة رسول الله قولا وسلوكا واعتقادا وانتماء.

وأشار، إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي لتذكير الأمة بسيرة الرسول الاعظم وحياته وروحيته الجهادية التي يجب أن يحملها الجميع لمقارعة الاعداء وقوى الاستكبار ومواجهة الصعوبات والتحديات في طريق نهضة الوطن إداريا ومؤسسيا وعلى مختلف الاصعدة.

واكد الحوالي أن الاحتفال بهذه المناسبة من الشعائر الدينية العظيمة التي اختص الشعب اليمني بإحيائها جيلا بعدجيل وعلى نطاق واسع وبتفاعل رسمي وشعبي غير مسبوق ليس نظير في العالمين داعيا إلى عدم الالتفاف للمرجفين والمضلين الذين يبدعون الاحتفال بذكرى المولد النبوي بهدف فصل الامة عن نبيها.

من جانبه أشار عميد المعهد الدكتور محمد القطابري إلى أن الاحتفال بذكرى ميلاد رسول اللة هو احتفال بالنعمة العظيمة التي من بها اللة تعالى على عباده حين بعث فيهم رسولا يهديهم إلى الخير والحق والعدل ويخرجهم من الظلمات إلى النور وشكر لله ان بعث النبي للبشرية كافة هدى ورحمة للعالمين.

ولفت إلى أن الرسول الاعظم وضع الأسس الحقيقية لبناء الدولة سواء من الناحية الادارية أو الاقتصادية وأسس مداميك الدولة وفق خطوات سليمة ساهمت في بناء دولة إسلامية يسودها العدل والمساواة والتكافل الاجتماعي.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي إحياء لذكره والتأسي به واتباع نهجه والسير على هداه منوها بحرص اليمنيين قيادة وشعبا على الاحتفال بهذه المناسبة للتعبير عن حبهم للنبي وتمجيدهم وولائهم له.

ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى في ذكرى مولد الرسول الكريم يوم الأحد الثاني عشر من شهر ربيع الأول.

فيما استعرضت الدكتورة عزية الكبسي أراء مجموعة من العلماء حول جواز واستحباب الاحتفال بمولد الرسول.

تخللت الفعالية بحضور قيادات وأعضاء التدريس وطلاب المعهد قصيدة وفقرة إنشادية لفرقة الأنوار وأوبريت عن مولد الهدى لفرقة الرسول الأعظم.