اختتام دورة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي بوزارة الخدمة المدنية

اختتام دورة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي بوزارة الخدمة المدنية

اختتمت بوزارة الخدمة المدنية والتطويرالاداري اليوم دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي.

هدفت الدورة التي نظمتها الادارة العامة للتخطيط بالتنسيق مع الادارة العامة للموارد البشرية على مدى عشرة أيام إلى تأهيل 50 متدرباً من قيادات وكوادرالوزارة بمختلف القطاعات والادارات العامة.

وفي الاختتام أكد وزير الخدمة المدنية والتطويرالاداري الدكتورخالد حسين الحوالي على أهمية مسار التدريب والتأهيل الهادف الى تراكم المعارف والخبرات والمهارات لقيادات وكادر الوزارة حتى تستطيع النهوض بدروها في التطوير الإداري واسناد وحدات الخدمة العامة.

وأشارإلى ضرورة ربط نتائج ومخرجات التدريب بتنفيذ الاهداف الاستراتيجية التي تضمنها البرنامج العام لحكومة التغيير والبناء وماتضمنه من الاولويات لتطويرمستوى ودورالوزارة في اطاربناء القدرات للموارد البشرية علي مستوي الوزارة ومكاتبها بالمحافظات ووحدات الخدمة العامة .

وذكرالوزيرالدكتورالحوالي بحضورنائب الوزيرانس سنان أن التعاون والتكامل في الاداء لكافة القيادات والتكوينات التنظيمية بالوزارة يعد من ابرز سمات العمل للفترة القادمة من خلال استشعار المسئولية امام اللة بهدف ترسيخ مفهوم العمل الجماعي .

من جانبه أشارنائب وزيرالخدمة المدنية انس سنان بحضور وكلاء قطاعات الرقابة وتقييم الاداء عبداللة حيدر وتكنولوجيا المعلومات ابراهيم الدارالى اهمية التوجه للبناء النوعي لكادرالوزارة وتطويرالقدرات وامتلاك الوعي الاداري بكافة جوانبه ومساراته من حيث التخطيط والتنفيذ  للوصول الي الاداء الناجح وفقآ للمهام والاختصاصات المناطة بالوزارة.

موضحآ العديد من النقاط والعناصر المرتبطة بالتخطيط الاستراتيجي وعوامل تحقيقها والبناء عليها كمنهجية ادارية عامة بما يسهم في التحرك الجاد والمثمر لمواكبة كافة خطوات التغيير والبناء للمرحلة القادمة علي مستوي وحدات واجهزة ومؤسسات الدولة.وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين