اللجنة الإشرافية لفعاليات ذكرى المولد النبوي بوزارة الخدمة تتفقد دار الايتام

اللجنة الإشرافية لفعاليات ذكرى المولد النبوي بوزارة الخدمة تتفقد دار الايتام

اطلعت اللجنة الإشرافية لفعاليات إحياء ذكرى المولدالنبوي بوزارة الخدمة المدنية والوحدات التابعة لها برئاسة رئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني اليوم على أوضاع واحتياجات دار الايتام بأمانة العاصمة.

واستمع رئيس اللجنة ومعه وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع المواردالبشريةعلي الكبسي ونائب رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات عبدالسلام الكحلاني وأعضاء اللّجنة من مديرالدارأحمد الخزان إلى شرح حول طبيعة عمل الدار وما تقدمه من خدمات تعليمية وإيوائية وصحية وغذائية لمنتسبيها من الأيتام وكذا احتياجات الدار من مشاريع ومتطلبات تأهيل ورعاية طلابها.

وطاف الزائرون بأقسام ومباني الداروالفصول الدراسية واطلعوا على سيرالعمليةالتعليميةواستمعوا لعدد من المشاركات لمواهب من الطلاب في الشعروالإنشاد والقرآن الكريم.

وخلال الزيارة اوضح الكحلاني أن الزيارة تأتي في إطار اهتمام الحكومة وضمن برنامج فعاليات وزارة الخدمة المدنية والوحدات التابعة لها بذكرى المولد النبوي الشريف وتزامنا مع العيدالعاشرلثورة٢١سبتمبر لتفقداوضاع دار الايتام وتلمس همومهم واحتياجاتهم كواجب إنساني ووطني.

وأكد أن الدار بحاجة إلى المزيد من الاهتمام والدعم لتمكينه من أداء مهامه والاهتمام بالأيتام وتعليمهم وصحتهم وغذائهم ومسكنهم بما يجسد القيم والمبادئ التي حملها رسول اللة في التراحم والتعاون والتكافل الاجتماعي.

وحث الطلاب الأيتام على بذل المزيد من الجهد والمثابرة في تحصيلهم العلمي وأن يتسلحوا بالعلم وثقافة القرآن ليكونوا أفرادا فاعلين ومساهمين في خدمة مجتمعهم وبناء وطنهم.
ونوه رئيس اللجنة بجهود إدارة ومدرسي داررعاية الأيتام في تربية وتعليم الطلاب رغم الأوضاع الاستثنائية والصعبة التي تمر بها البلاد.