بدء دورة تدريبية حول مدونة السلوك الوظيفي بمعهد العلوم الإدارية

بدء دورة تدريبية حول مدونة السلوك الوظيفي بمعهد العلوم الإدارية


بدأت اليوم دورة تدريبية سادسة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل تنظمها وزارة الخدمة المدنية بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية.
تستهدف الدورة في خمسة أيام متدربين يمثلون الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى ووزارة التخطيط والتنمية والهيئة العامة للأوقاف والبنك اليمني للإنشاء والتعمير وصندوق رعاية المعاقين.
وفي الافتتاح أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة عبدالله حيدر إلى أن هذه الدورة تقام في إطار برامج تدريبية ضمن مشاريع تطويرية للقطاع الإداري للدولة وفقا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى تنفذها وزارة الخدمة في المعهد الوطني للعلوم الإدارية.
واوضح أن الهدف من هذه الدورات إعداد كوادر تدريبية من كافة وحدات الخدمة العامة قادرة على الإسهام الفاعل في الارتقاء بالعمل المؤسسي والوظيفي وخدمة المواطن بشكل أفضل.
ولفت الى ان مدونة السلوك الوظيفي إحدى المشاريع الهامة التي تصب في هذا الجانب من خلال ما تتضمنه من مبادئ وقيم وأخلاقيات تعزز من تحسين الاداء وسلوك الموظف مع زملائه ومرؤوسيه وتنظم وتحدد علاقته مع محيطيه في العمل و مسؤوليته الأخلاقية تجاه المواطن.
واكد ان برنامج المدونة الى جانب برنامج دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات وغيرها من البرامج معنية بإحداث تغيير جذري في مؤسسات الدولة في الأداء و في الهيكل الوظيفي والسياسات المالية والتنظيمية والادارية.
من جانبها اعتبرت نائب عميد معهد العلوم الإدارية نوال الحداد برنامج المدونة من الأساسيات التدريبية التي من شأنها الإسهام في تغيير إيجابي لواقع العمل الإداري والمؤسسي.
واوضحت ان المتدربين سيخضعون لبرنامج تدريبي مكثف يشرف عليه كوادر تدريبية مؤهلة ويتضمن نماذج عملية تطبيقية حول كل مضامين المدونة التي تعد احدى المشاريع الهامة في عملية الإصلاح الإداري المنشود.
حضر افتتاح الدورة مدير التدريب والتأهيل بوزارة الخدمة المدنية محمد حسين العلماني ومسؤول التخطيط بمعهد العلوم الإدارية الدكتور عبدالحكيم سفيان وعدد من ممثلي الجهات المشاركة.