بدء دورة تدريبية حول مدونة السلوك الوظيفي المعهد  الوطني للعلوم الإدارية

بدء دورة تدريبية حول مدونة السلوك الوظيفي المعهد الوطني للعلوم الإدارية

السبت، 19 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 02 ديسمبر 2023


صنعاء - سبأ :

بدأت بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية اليوم، الدورة التدريبية الثامنة حول تطبيق مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل تنظمها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

تستهدف الدورة متدربين يمثلون وزارتي الخارجية والكهرباء والطاقة، والامانة العامة لمجلس الوزراء وجامعة صنعاء والمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية وصندوق تنمية المهارات.

وفي الافتتاح أشار عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد القطابري إلى اهمية الدورة في تنمية معارف المشاركين بكل ما يتعلق بمضامين واهداف المدونة السلوكية وإعداد مدربين أكفاء قادرين على نقل الخبرات التي تلقوها خلال الدورة إلى مؤسساتهم.

واعتبر مشروع المدونة أحد ركائز العمل المؤسسي السليم والمنظم ومن أهم البرامج التي يبنى عليها في التغيير الجذري الذي أطلقه قائد الثورة، لافتا إلى ان المدونة تعزز من السلوك الايماني والاخلاقي لدى الموظف بما يكفل له تحسين الاداء والعمل وبذل العطاء وتقديم خدمة مميزة وسهلة للمواطن.

واعرب عن أمله في ان يستوعب المتدربون برنامج الدورة بالشكل الأمثل ليتسنى لهم تطبيقه عمليا في مؤسساتهم التي ينتمون اليها، مؤكدا على الدور الأساسي لقيادات الجهات في إنجاح عمل ومهام الفرق.

من جانبه أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الاداء عبدالله حيدر إلى أن مشروع المدونة أحد مشاريع الرؤية الوطنية والتطوير المؤسسي التي تشمل الأداء المؤسسي والأداء الوظيفي والتغيير الهيكلي والسلوكي والتوصيف الوظيفي والتقييم.

وأوضح أن البرنامج التدريبي على المدونة يتضمن منهجية جديدة تعتمد على نماذج تطبيقية تشمل برنامج المتدرب و مصفوفة الأداء التنفيذية التطبيقية و نماذج التقييم والملحق الخاص بالمدونة والبرنامج العام للمدونة.

وأكد الحرص من خلال هذه البرامج التدريبية التي يشرف عليها كوادر تدريسية مؤهلة من المعهد الوطني للعلوم الإدارية، على إيجاد كوادر وطنية خالصة ذات كفاءة تسهم في إحداث التغيير الإيجابي المنشود في مؤسسات ومرافق الدولة.

حضر الافتتاح مدير التدريب والتأهيل بوزارة الخدمة المدنية محمد العلماني، ونائبة عميد المعهد لشؤون التدريب نوال الحداد و مسؤول التخطيط بالمعهد عبدالحكيم سفيان.