بدء دورة حول مدونة السلوك لكوادر وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء

بدء دورة حول مدونة السلوك لكوادر وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء

بدأت بوزارة الشباب والرياضة اليوم دورة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل لكوادر الوزارة وصندوق رعاية النشء.
تهدف الدورة التي تنظمها الوزارة والصندوق على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 50 مشاركا مفاهيم ومبادئ حول السلوك المهني الذي تتطلبه الوظيفة العامة ومقتضيات العمل والأداء المثالي.
وفي افتتاح الدورة أكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي أهمية إلمام موظفي الوزارة والصندوق بهذه القواعد والمبادئ بما يعزز الأداء الوظيفي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع.
وأشار إلى أهمية مضاعفة الجهود في هذه المرحلة المفصلية التي يتطلع فيها الشعب للنهوض بأداء المؤسسات الوطنية وتعزيز ضوابط وأخلاقيات الوظيفة العامة.
وأفاد الوزير المؤيدي بأن دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات هدفه تنظيم وتجويد الخدمات واستثمار الطاقات وتوظيف القدرات وتقديم الخدمة العامة في أفضل صورة لافتا إلى أن مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل تمثل قيما إسلامية أصيلة مصدرها القرآن الكريم.
فيما أشار وكيل قطاع الشباب رئيس فريق مدونة السلوك الوظيفي بالوزارة عبد الله الرازحي إلى أن المدونة تنظم العلاقة بين الموظفين ورؤساءهم وتعمل على تطوير العمل في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد وتعريف الموظف بواجباته نحو وظيفته ومجتمعة.
وأكد أهمية المدونة في تجسيد قيم الأمانة والنزاهة والاتقان في واقع الوظيفة العامة وتصحيح السلبيات ومكامن القصورلافتا إلى أهمية التوعية والتثقيف بما تحتويه المدونة من مبادئ وقيم واستثمار للقدرات والطاقات.
بدوره أشاد مدير التقييم بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور محمد الفلاحي بدور قيادة وزارة الشباب وجهود فريقي مدونة السلوك بالوزارة والصندوق في تنظيم الدورة وإكساب الكوادر والموظفين المهارات وتعزيز القيم الوظيفي.
حضر افتتاح الدورة وكلاء وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والموارد والتمويل محمد منصر والمشاريع رمزي الأغبري ورئيس المكتب الفني محمد الكباري والوكلاء المساعدون أحمد العشاري والدكتور كمال الشريف والدكتور جابر البواب وطارق حنش.