وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري يطلع على سير العمل بقطاع الموازنة والأجور

وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري يطلع على سير العمل بقطاع الموازنة والأجور

طلع وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري، الدكتور خالد حسين الحوالي، اليوم، على سير العمل في قطاع الأجور والموازنة بالوزارة.

واستمع الوزير الحوالي من وكيل القطاع، يحيى عبدالرحمن الأمير، بحضور مديري الادارات العامة بالقطاع، إلى شرح عن مستوى أداء القطاع وأنشطته المرتبطة بالحقوق والمزايا والاستحقاقات الوظيفية العامة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع، أكد الوزير الحوالي أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات وتحسين الأداء والمهام في كافة قطاعات الوزارة وفقاً لأهداف ومضامين برنامج الحكومة.

ونوه بالدور الفاعل لقطاع الأجور والموازنة خلال المرحلة الماضية وما هو معول عليه في المرحلة المقبلة خاصة في الجوانب المتعلقة "بتنظيف كشف الراتب واستكمال الربط الشبكي لكشف الراتب للجهات المتبقية ودراسة الحوافز للجهاز الاداري للدولة"، التي تتطلب المبادرة والإعداد الجيد لذلك كمهام ومسؤوليات حسب موجهات السلطات العليا ووفقا للدور والأداء والمهام المناطة بالوزارة قانونياً وتنظيمياً.

ولفت وزير الخدمة المدنية إلى أن من عوامل التطوير الإداري والمؤسسي التركيز على الأولويات في مختلف المجالات بما يعزز الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المنشودة ومساندة توجهات الحكومة وبرامجها نحو التغيير والبناء.

وأشار إلى أهمية تعزيز الجهود والالتزام بالدوام وتبسيط الإجراءات وإنجاز المعاملات أولا بأول بما يسهم في تحسين تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.