وزير الخدمة المدنية يطلع على سير العمل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

وزير الخدمة المدنية يطلع على سير العمل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

اطلع وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتورخالد حسين الحوالي اليوم على سير العمل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والخدمات التي تقدمها.

وطاف الوزير الحوالي ومعه رئيس المؤسسة شرف الدين الكحلاني على عدد من الإدارات والأقسام وأبرز ها النافذة الموحدة لخدمة الجمهور والأرشيف المركزي للمؤسسةوقاعدة البيانات والمعلومات وغيرها من الأقسام.

واستمع الحوالي من رئيس المؤسسة إلى إيضاح عن آلية العمل والتطوير والتحديث الذي شهدته المؤسسة العامة للتأمينات خلال السنوات الأخيرة على كافة المستويات والذي ساهم في الحد من الاختلالات التي كانت ترافق العمل.

وتطرق الكحلاني إلى خطط وبرامج المؤسسة التطويرية وما تقدمه من خدمات تأمينية إلى جانب أبرز الصعوبات التي تواجه عملها.

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة وزير الخدمة المدنية وضم رئيس المؤسسة العامة التأمينات شرف الدين الكحلاني  وعميد المعهد الوطني للعلوم الادارية الدكتور محمد القطابري ووكلاء الوزارة لقطاع السياسات والنظم شكري عبدالمولى فارع وقطاع الرقابة وتقييم الاداء عبداللة حيدر وقطاع الموارد البشرية علي الكبسي ونائب رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات عبدالسلام الكحلاني والوكيلان الفني عارف العواضي والمالي والإداري شرف الكبسي برنامج الوزارة والجهات التابعة لها لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام.

وأكد الوزير الحوالي خلال الاجتماع الحرص على إيجاد الحلول لكافة التحديات والصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة العامة للتأمينات وتسهم في تعزيز دورها التأميني في خدمة المستفيدين.ونوه بجهود قيادة المؤسسة في تقديم خدماتها للمؤمن عليهم بصورة مستمرة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد جراء العدوان والحصار.

وأكد أن نجاح العمل الاداري والتأميني مرهون بتضافر كل الجهود والعمل بمسؤولية بما يكفل تحقيق إنجازات ملموسة على الواقع تصب في خدمة الوطن والمواطن.

من جانبه تطرق رئيس المؤسسة إلى أبرز ما حققته المؤسسة من إنجازات على صعيد التطوير الإداري والمؤسسي وأتمتة الكثير من الأعمال والخدمات التي تقدمها.

وأكد أن المؤسسة تحرص بشكل أساسي على تسهيل وتبسيط الخدمات للمستفيدين تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية وبما يسهم في تخفيف معاناتهم وحصولهم على كافة حقوقهم بشكل مستمر.

وأشار الكحلاني إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في ظل المواقف العظيمة التي يسطرها الشعب اليمني قيادة وشعبا وجيشا في مساندة الشعب الفلسطيني ونصرة قضايا الأمة لافتا إلى ضرورة أن تكون معركة طوفان الأقصى حاضرة بقوة في فعاليات المولد النبوي لهذا العام.

ولفت إلى أن الصهيونية عملت طيلة الفترات الماضية على صرف اهتمام الشعوب عن هذه المناسبات الدينية العظيمة إلاأن القيادة اليمنية الحكيمة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي أعادت البلد إلى النهج الصحيح الذي سار عليه النبي الأكرم وآل بيته الأطهار.

وأكد الاجتماع على ضرورة أن يكون إحياء هذه المناسبة عمليا من خلال مساندة الأسر المتضررة من السيول وتقديم المساعدات الاغاثية لهم وفقا للإمكانيات المتاحة.وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والجهات التابعة لها لتجهيز قافلة إغاثية للأسر المتضررة من السيول في مديرية ملحان بمحافظة المحويت.